معلومات عنّا

أفقنا

عبور البحار البعيدة الواسعة

يعتبر المختبر العائم للأفعال والنظريات في البحر، أو كما يطلق عليه بالإنكليزية (FLOATS)  ، منصة للتعليم ،والبحوث، والمشاركة الشعبية، والتوعية، والعلوم الإجتماعية للبحر. من أهم أهدافنا الرئيسية، تقديم تعليقات انتقادية مستمرة حول مخاطر الأطر الإقليمية السائدة.
نأخذ على محمل الجد فكرة كلمة "عائمة" سواء من حيث حالة الأشكال المتحركة المعاصرة، وفكرة انعدام الجذور التي يعرضها فضاء البحر، أو كوسيلة لتشجيع سلسلة من "المحادثات العائمة" عبر التحديات القديمة الملحة، والحالية. بالإضافة إلى الفرص الإبداعية للبحار والشواطئ
وبذلك يجتمع الأكاديميون، والفنانون، والناشطون، وغيرهم، ويتم تداول الموضوع بشكل متسلسل عبر البحار. متوقفين في عدة مدن رئيسية ومواقع على طول الطريق لإستضافة سلسلة من الجلسات الإفتتاحية، والمناسبات العامة


فريقنا

floats (crew)-2.jpg

ابقاء سفينتنا عائمة

نيكولاس كوزما توبولوس | قبطان

جاء نيكولاس بفكرة ال FLOATS في لحظة يوريكا نقيضة، بحيث كادت ان تؤدي السباحة الطائشة إلى حذف مفاجئ، ومبتذل ومحدود للأنتلوجية الذاتية في البحر، وبذلك تدفق فوري للوحي المضاد للقانون الأرخميدي. يمكن للشخص أن يهلك من التراخي المطلق. أدرك نيكولاس أن فكرة العوم ليست ظاهرة طبيعية، أو وقائع موضوعية، وبذلك يكون أرخميدس قد أخطأ؟ منذ ذلك الحين بدأت تتوضح الأمور، ففكرة العوم تجسد فن عدم الغرق، على الرغم من التيار المعاكس، ويمكن لذلك أن يتم مؤكدا عبر التعافي من الذكريات القابعة في قاع البحر من نظريات وقصص الألم، والمتعة، والقوة، التي تزعج الحقائق الزائلة المتجذرة في الأرض.

RJ_photo.jpg

ريم جودي | عامل اللاسلكي

افتتان ريم بالبحر أمر عرضي نتيجة عيشها بالقرب من رقع مائية طيلة حياتها. في بيروت، تشهد الآن البحر كرهينة من قبل المساعي السياسية المتنامية، وجهود الخصخصة التي تغير ببطئ الظروف الإجتماعية والإقتصادية والبيئة المحيطة بلبنان والمنطقة. ولذلك تصبح عملية العوم مثالية، في كيان جسدي وعقلي، يفكر عبر البحر كبديل وفضاء مستدام للمستقبل، التي يمكن رسمها على قصص وتخيلات التحرير. ريم المرشحة لشهادة الماجستير في الدراسات الإعلامية، مسؤولة عن الإتصالات الرقمية وهذه شهادة على دور الإعلام على متن كل السفن رغم التقلبات.